عندما أطلقنا اشتريت كان غرضنا منذ البداية ومازال هو سد فجوة توجد بمجال التجارة الالكترونية بالويب العربي، حيث لا يوجد حتي الآن عدد كافي من المواقع التى تقدم مراجعات للمستخدم لتساعده على إتخاذ قرار الشراء أو اكتشاف منتجات جديدة مميزة.

ببساطة نجاح اشتريت لن يعود بالنفع بشكل مباشر على شركة حسوب المالكة للمشروع ولكنه على الآحرى سيعود بالنفع على جميع المستخدمين العرب بالوطن العربي، نطمح ان نقدم اضافة جديدة قّيمة للويب العربي، عبر منصة توفر للمستخدم إمكانية كتابة مراجعات عن المنتجات التى قام بشرائها أو أضافة المنتجات التى يرغب في شرائها بالمستقبل الى قائمة تمنياته علي الموقع بنكهة إجتماعية، اي من الخطوتين السابقتين على الاغلب لن تعود بالنفع بشكل مباشر على المستخدم الذي ساهم باضافة المنتج أو كتابة مراجعة عن احد المنتجات.

ولكن المراجعة التي كتبتها انت ربما تكون هي كل ما يحتاجه احدهم لتساعده على تجنب الوقوع كضحية لاحد المنتجات سيئة الجودة أو أحدى المنتجات التى لن توفر له ما يحتاجه، أو ربما يكون المنتج الذي أضفته أنت بالامس الى قائمة امنياتك هي الهدية التي كان يبحث عنها أحدهم ليشتريها لوالدته أو زوجته بمناسبة عيد ميلادها.

لذلك مساهتمك على اشتريت تساعدنا في مهمتنا لبناء مناخ صحي متعاون علي الويب العربي، وهذا الامر هو ما يزيد على عاتقنا مقدار المسؤلية التى نتحملها لان اشتريت بالنسبة لنا ليس احد المشاريع الربحية ولكنه مشروع الغرض منه هو الرقي بمستوي الويب العربي وهذه كانت رسالتنا بشركة حسوب منذ البداية.

ولحرصنا على تحقيق هذا الامر نعمل بشكل مستمر على مراقبة الكيفيه التي يتعامل بها مستخدمي اشتريت مع الموقع لنعمل على تطويره وتحسينه دائماً، لذا اليوم يشرفني ان اشارككم بعض التحديثات التي انتيهنا منها على اشتريت.

١- كتابة تعليقات على المراجعات

أصبح الآن بامكان جميع المستخدمين أن يكتبوا تعليق على أحد المراجعات، ليتمكنوا من طرح سؤال أو استفسار أو تصحيح أمر ما بالمراجعة وعند التعليق على احد المراجعات سيصل للمستخدم الذي اضاف المراجعة تنبيه ليعقب علي تعليقك وهذا سيساعد علي توفير بئية إجتماعية أكثر بالموقع.

٢- تقييم المراجعات

ولان اشتريت يعتمد بشكل اساسي علي المستخدمين ومساهماتهم وهم من يتحكمون بزمام الامر، أصبح الآن بامكانكم تقيم المراجعات عبر زر “اعجبني” وزر “لم يعجبني”؛ حتى يصبح بإمكان المستخدمين التعبير عن رأيهم بتلك المراجعات وايضاً التخلص من المراجعات الوهمية عبر تقيمها بالسلب والإبلاغ عنها.

٣- مقياس لتقييمات المراجعات

أصبح الآن يوجد على يمين المنتج مقياس يوضح عدد المراجعات المتوافرة على المنتج بالإضافة الى متوسط لتقييمات جميع المستخدمين علي هذا المنتج.

٤- المتابعين

أصبح الآن بإمكانك عبر صفحتك الشخصية والضغط على زر “يتابعني” ان تشاهد قائمة بالمستخدمين الذين يقوموا بمتابعتك حتى تتمكن من متابعتهم انت ايضًا بالمثل.

هذه هي أهم التحديثات التي إنتهينا منها حتى الآن، مازال بعجبتنا الكثير وسنحاول ان نبقيكم علي اطلاع دائماً بقدر الامكان، فجميع مستخدمي اشتريت لديهم حق علينا بمساهمتهم معنا على تشكيل عصر جديد للويب العربي.

شكراً لكم على مساهمتكم معنا باشتريت،
أندرو عزمي – مدير اشتريت